بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم في ناس كتيرة بتستخدم هواتف سامسونج وشركة سامسونج طورت أجهزتها وأصبحت من أكبر الشركات علي مستوي العالم
وكمان ليها منفسين كتير وشركة ليها محبين كتير وليها أعداء أيضا ولكن  تحبها أو تكرهها ، هذا هو شأنك وإختيارك ، ولكن الحقيقة تقول أن سامسونج هي أكثر شركة تقنية تنتج وتبيع هواتف ذكية بنظام الاندرويد مفتوح المصدر ، حيث وصلت أعداد موديلات سامسونج من هواتف الاندرويد الى زهاء 100 موديل مختلف .

بس دلوقتي في  هنا أكترمن سؤال  .....

ما هو تاريخ شركة سامسونج ؟
ويعني إية سامسونج ؟
ومين هوا صاحب الشركة ؟
أين تقع شركة سامسونج ؟
ما هو تاريخ شركة سامسونج ؟

إنشاء الله في المقال ده هتعرف إجابة الأسئلة دي بوضوح ................
أولا :-
ما هو تاريخ شركة سامسونج ؟

بدايات سامسونج
مع 30.000 وون فقط (حوالي 27 دولارًا أمريكيًا) ، بدأ Lee Byung-chul شركة Samsung كشركة تجارية مقرها في مدينة تسمى Taegu في ما يعرف الآن بكوريا الجنوبية في عام 1938. مع 40 موظفًا فقط ، بدأت شركة Samsung كمتجر بقالة وتداول تصدير البضائع المنتجة في المدينة وحولها. باعت الأسماك والخضروات الكورية المجففة ، بالإضافة إلى المعكرونة الخاصة بها.
نمت الشركة وتوسعت إلى سيول في عام 1947 لكنها غادرت عندما اندلعت الحرب الكورية. بعد الحرب ، بدأ لي مصفاة سكر في بوسان قبل التوسع في المنسوجات وبناء ما كان ، في ذلك الوقت ، أكبر مصنع صوف في كوريا.

أصبح هذا التنويع المبكر استراتيجية نمو ناجحة لشركة Samsung ، والتي توسعت بسرعة إلى شركات التأمين والأوراق المالية والبيع بالتجزئة. بعد الحرب ، ركزت Samsung على إعادة تطوير كوريا ، وخاصة التصنيع.


1960 إلى 1980
في الستينيات ، دخلت شركة سامسونج صناعة الإلكترونيات بتشكيل العديد من الأقسام التي تركز على الإلكترونيات:

أجهزة سامسونج للإلكترونيات
ميكانيكا كهربائية سامسونج
سامسونج كورنينج
سامسونج أشباه الموصلات والاتصالات
خلال هذه الفترة ، استحوذت Samsung على DongBang Life Insurance وأسست Joong-Ang Development (المعروفة الآن باسم Samsung Everland). بالإضافة إلى ذلك ، بدأت شراكة Samsung-Sanyo ، مما يمهد الطريق لإنتاج أجهزة التلفاز والموجات الدقيقة والمنتجات الاستهلاكية الأخرى.


في عام 1970 ، أنتجت Samsung-Sanyo أول أجهزة تلفزيون لها بالأبيض والأسود ووسعت نطاقها لتشمل بناء السفن والبتروكيماويات ومحركات الطائرات. على مدى العقد التالي ، أنتجت سامسونج أيضًا أجهزة تلفزيون ترانزستور بالأبيض والأسود وأجهزة تلفزيون ملونة وثلاجات وآلات حاسبة مكتبية ومكيفات هواء. في عام 1978 ، وصلت الشركة إلى معلم إنتاج 5 مليون تلفزيون.

في عام 1974 ، أصبحت شركة Samsung للصناعات الثقيلة واحدة من أكبر شركات بناء السفن في العالم. في أواخر السبعينيات ، أنشأت الشركة Samsung Electronics America ومركز Suwon R&D Center.

1980 إلى 2000
في عام 1980 ، دخلت شركة Samsung صناعة أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية بشراء Hanguk Jeonja Tongsin. في البداية ، تم بناء لوحات مفاتيح الهاتف ، وسعت Samsung إلى أنظمة الهاتف والفاكس التي تحولت في النهاية إلى تصنيع الهواتف المحمولة.

في أوائل الثمانينيات ، توسعت Samsung إلى ألمانيا والبرتغال ونيويورك. في عام 1982 ، تأسست Samsung Printing Solutions. قدم هذا الذراع من الشركة حلولاً رقمية لصناعة الطباعة. في عام 1983 ، بدأت الشركة إنتاج أجهزة الكمبيوتر الشخصية. في عام 1984 ، بلغت مبيعات سامسونج تريليون وون.

في أواخر الثمانينيات ، توسعت Samsung إلى طوكيو والمملكة المتحدة في عام 1985 ، وضعت Samsung نفسها كرائدة في تصنيع أشباه الموصلات بإنتاج ضخم من 256K DRAM.

في عام 1987 ، توفي المؤسس لي بيونغ تشول. تولى ابنه ، لي كون هي السيطرة على شركة سامسونج.

في عام 1988 ، اندمجت شركة Samsung Semiconductor and Telecommunications مع Samsung Electronics. ركزت المنظمة المدمجة على الأجهزة المنزلية والاتصالات وأشباه الموصلات.

جلب العقد القادم المزيد من النمو والإنجازات. في عام 1990 ، أصبحت Samsung رائدة على مستوى العالم في إنتاج الرقائق ، وشكلت شركة Samsung Motors ، وبدأت في إنتاج أجهزة التلفاز الرقمية.

في أواخر التسعينيات ، بدأت الشركة في الاستثمار بكثافة في تصميم وتصنيع المكونات لشركات أخرى. سعت لتصبح أكبر مصنع للإلكترونيات الاستهلاكية في العالم.

تأسست شركة Samsung Ventures في عام 1999 للاستثمار في الشركات الناشئة التي تركز على العديد من الخدمات الأساسية الخاصة بشركة Samsung.

2000 إلى الوقت الحاضر
دخلت شركة Samsung سوق الهاتف باستخدام SPH-1300 ، وهو نموذج أولي للشاشة التي تعمل باللمس تم إصداره في عام 2001. كما طورت الشركة أول هاتف للتعرف على الكلام في عام 2005. وفي أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وأوائل عام 2010 ، استحوذت شركة Samsung على شركات طورت تقنيات إلكترونية الأجهزة. في عام 2011 ، أصدرت شركة Samsung Galaxy S II ، وتلاها في عام 2012 Galaxy S III ، أحد أشهر الهواتف الذكية في العالم. كما شهد العام 2012 أيضًا أن تصبح Samsung أكبر صانع للهواتف المحمولة في العالم وتكتسب mSpot لتوفير الترفيه لمستخدمي أجهزة Samsung.

قامت الشركة بعمليات استحواذ إضافية في السنوات التالية ، بما في ذلك المنظمات التي من شأنها أن تساعدها على توسيع عروضها في مجال التكنولوجيا الطبية وأجهزة التلفزيون الذكية وشاشات OLED وأتمتة المنزل وحلول الطباعة وحلول السحابة وحلول الدفع والذكاء الاصطناعي.

في سبتمبر 2014 ، أعلنت شركة Samsung عن جهاز Gear VR ، وهو جهاز واقع افتراضي تم تطويره للاستخدام مع Galaxy Note 4. بحلول عام 2015 ، حصلت Samsung على براءات اختراع أمريكية أكثر من أي شركة أخرى ، حيث تم منحها أكثر من 7500 براءة اختراع فائدة قبل نهاية العام. في عام 2017 ، تم منح Samsung إذنًا حكوميًا لبدء اختبار سيارة ذاتية القيادة.
وفي عام 2018 أيضًا ، أعلنت شركة Samsung أنها ستوسع خططها للطاقة المتجددة وستوظف 40.000 موظف في السنوات الثلاث المقبلة.


أظن كدة نكون خلصنا كل أسئلتكم  اه صحيح في معلومة صغيرة هختم بيها وهو معني كلمة سامسونج............؟

معنى كلمة سامسونج هو 'ثلاث نجوم' ، والرقم ثلاثة يمثل 'شيء قوي'.



والسلام عليكم ورحمة الله